غرفـة بيشــة

الموقع الرسمي لغرفة بيشة التجارية الصناعية

استعراض

الأخبار والتعاميم


إعلان إنشاء مبنى الغرفة

تعلن #غرفة_بيشة عن رغبتها في إنشاء برج الأعمال للغرفة مكون من ثمانية طوابق وحسب المخططات الهندسية للمبنى،وتكون مدة التنفيذ خلال سنتين.علما بأن فترة الإعلان وتقديم عرض السعر خلال 15 يوم اعتبارا من تاريخ اليوم،على الراغبين زيارة مقر الغرفة لاستلام المخططات الهندسية في الفترةالمحددة


محافظ بيشة يجتمع مع رئيس وأعضاء الغرفة التجارية بالمحافظة

عقد محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة صباح امس اجتماعاً برئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية علي بن محمد الصعيري وبحضور أعضاء مجلس الإدارة. وتم خلال الاجتماع مناقشة أعمال وخطط الغرفة المستقبلية، كما تم مناقشة العديد من المقترحات المتعلقة بجذب الإستثمارات للمحافظة سواء من داخلها أو خارجها. وأكد بن سبرة على دور الغرفة التجارية الصناعية في دعم القطاع الخاص وتوفير متطلباته وإرساء مقومات تطوير النشاط الإقتصادي سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، حاثاً على متابعة إنشاء المدينة الصناعية ومدينة التمور والبدأ في إنشاء مبنى الغرفة ودعم وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة والعمل على إقامة منتدى إستثماري لجذب رجال الأعمال و روؤس الأموال بالإستثمار بالمحافظة. من جهة أخرى إفتتح محافظ بيشة مركز التدريب بالغرفة وذلك لإقامة الدورات التي يتطلبها سوق العمل مشدداً بأن يكون المركز مستوفياً ومطابقاً للشروط والتعليمات بهذا الشأن وأن تكون المبالغ المالية المستوفاه من الملتحقين مناسبه وميسره والقيام بتهيئة القادرين على العمل . كما زار المحافظ قسم سيدات الأعمال بالغرفة التجارية وفرع وزارة التجارة والإستثمار مطلعاً على مايقوم به الفرع من أعمال وإنجازات.


غرفة بيشة تبحث مع بنك التنمية تقديم الدعم للريادين

عقد صباح اليوم وذلك في الغرفة التجارية بغرض بحث التنسيق بين الجهتين لحصر الفرص الاستثمارية المتاحة للشباب في محافظة بيشة وتقديم الدعم وإيجاد فرص جديدة أكثر عملية وفائدة للشباب ليتحصلوا على قروض من بنك التنمية الاجتماعية تمكنهم من إنجاز هذه المشاريع . ومن المقرر أن تقوم الغرفة التجارية بتنظيم دورات لشباب المحافظة ، وأن تتولى دور توجيه الشباب للبرامج والمشاريع ذات الجدوى الاقتصادية المرتفعة والقابلة للاستمرارية .



غرفة بيشة تنظم برامج تدريبية تخصصية

نظمت الغرفة التجارية الصناعية في محافظة بيشة الأسبوع الماضي, عدداً من الدورات التدريبية في مركز التدريب الخاص بالغرف, حيث نفذت دورة تدريبية بعنوان "المتطلبات القانونية لتبدأ مشروعك التجاري" للدكتور علي الشمراني, كما قدم المركز دورة تدريبية لأفراد الدوريات الأمنية بعنوان "كيفية مواجهة ضغوط العمل وفن التعامل مع الجمهور" بقيادة المدرب الدولي الدكتور محمد الشريف, وذلك ضمن مذكرة تفاهم بين الغرفة السعودية ومديرية الأمن العام. وتنفذ الغرفة التجارية دورة تدريبية في مجال أمن المعلومات تتضمن محاورها سياسة أمن المعلومات وحماية أجهزة المستخدمين وحماية التطبيقات وحماية الخوادم وسياسة حماية الدخول لمركز أمن المعلومات ضمن تطبيق عملي على بعض الطرق في اختراقات الشبكات والتطبيقات. من جانبه, أكد رئيس الغرفة التجارية الصناعية في محافظة بيشة علي بن محمد الصعيري أن هذه الدورات تأتي في إطار برنامج الغرف التجارية في المحافظة للتدريب والتطوير المعتمد من قبل مجلس الغرف السعودية, حيث عقدت الغرفة عدد من الشراكات مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في سبيل تنفيذ أرقى البرامج التدريبية التي تسهم في الرفع من مستوى الأداء الحكومي والخاص, مشيرا إلى أن الغرفة التجارية تعمل على برامج في دعم الاستثمارات للمشاريع الصغيرة وتعزيز برنامج المنتدى الاستثماري بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 ويحقق تطلعات أداء المؤسسات كافة.